موعد مباراة ريال مدريد وغرناطة في الدوري الاسباني 2012-2013,نتيجة مباراة الريال مدريد ضد غرناطة اليوم الاحد,تشكيلة ريال مدريد امام غرناطه 2/9/2012



image

موعد المباراة 17.50 بتوقيت غرينتش




أهدى البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد أول فوز في الدوري الأسباني (الليجا) بعدما سجل هدفين ليقود الملكي لانتصار مهم على غرناطة بنتيجة 3-0 في مباراة متوسطة المستوى ضمن منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة المحلية مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو.


أحرز كريستيانو الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 26 و53، وجونزالو هيجواين في الدقيقة 76. وخرج رونالدو من المباراة مصاباً في الدقيقة 63. وحصد رفاق جوزيه مورينيو ثلاث نقاط ليرتفع رصيدهم للرقم 4، بينما توقف رصيد غرناطة عند نقطة وحيدة بالمركز الثامن عشر.


بدأ جوزيه مورينيو المباراة بأسلوبه المعتاد 4-2-3-1، معتمداً على الرباعي الدفاعي أربيلوا وبيبي وراموس ومارسيلو، وفي الوسط سامي خضيرة وتشابي ألونسو، وفي المقدمة رأس الحربة كريم بنزيمة يدعمه من الخلف كل من "الوافد الجديد" لوكا مودريتش على حساب مسعودل أوزيل، وخوزيه كايخون بدلاً من دي ماريا، وكريستيانو رونالدو. بينما اعتمد غرناطة تشكيل 4-3-3، وجاء المغربي يوسف العربي وانتونيو فلورو فلوريس في خط المقدمة لقيادة هجوم الفريق الضيف.


وصحح مورينيو من أخطاء فريقه في المباراتين السابقتين أمام فالنسيا وخيتافي، حيث تعادل في الأولى 1-1، وخسر في الثانية بنتيجة 2-1 بفضل هدف المغربي عبدالعزيز برادة. ولكن الملكي لم يقدم الأداء المقنع بالنظر لضعف الخصم، فضلاً عن إقامة المباراة بالسانتياجو برنابيو.


بدأ الريال المباراة بفتور وتعامل مع الخصم بنوع من التهاون، وأبدى مودريتش بلاء حسناً من حيث التحرك والتمرير،  ولكن بنزيمة افتقر للفاعلية الهجومية. الفرنسي حل محل هيجواين الذي أحرز هدفين أول مباراتين بالدوري.
في الدقيقة 26، استطاع كريستيانو رونالدو التسجيل عندما أطلق تصويبة من زاوية صعبة من أقصى يسار منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس من التصدي لها لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول للملكي.


وتمكن غرناطة من أداء مباراة تكتيتكة جيدة، حيث أغلق الطرق على الريال  من العمق والأطراف، وقلص من فرص الميرينجي الهجومية على مرماه، بل نفذ هجمات مرتدة خطيرة على مناطق أصحاب ملعب برنابيو كادت أن تسفر عن هدف يربك حسابات جوزيه مورينيو.


وكاد الملكي أن يضيف الثاني من انطلاقة رائعة لمارسيلو في الجانب الأيسر، كللها البرازيلي بعرضية نموذجية للهارب من الرقابة كريم بنزيمة ولكن الفرنسي سدد الكرة بشكل غير دقيق لتمر بجوار القائم الأيسر للحارس.


مع بداية الشوط الثاني، اشترك انخل دي ماريا على حساب كايخون في الطرف الأيمن الهجومي.


وعلى الرغم من تواضع أداء لاعبي الريال وتوجه غرناطة لفرض الضغط والهجوم على كاسياس، إلا أن المهارة كان لها دور في تسجيل الهدف الثاني، عندما مرر انخل دي ماريا بيسراه لكريستيانو المنطلق ناحية المرمى، ليسدد البرتغالي الكرة من أول لمسة ولكن الحارس يتصدى للكرة لترتد له مرة أخرى ويودع الكرة بكل سهولة في المرمى معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 53.


وكاد مودريتش أن يعلن عن نفسه بعدما صوب كرة زاحفة من خارج حدود المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مارتينيز. في الدقيقة 58، اشترك مسعود أوزيل على حساب مودريتش.


ونال بورخا بطاقة حمراء (بطاقتين صفراويتين) بورخا جوميز بعد تدخل مع كريستيانو رونالدو في الدقيقة 60.واستنفذ مورينيو تبديلاته الثلاثة بنزول جونزالو هيجواين على حساب كريستيانو على اثر الاصابة في الدقيقة 63.


استمرت محاولات الريال على مرمى غرناطة رغم غياب البرتغالي كريستيانو، ومرر بنزيمة لهيجواين البديل الذي أودع الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة 76 ليسجل الهدف الثالث لفريقه، وهدفه الشخصي في الليجا. واصل الملكي الضغط وتراجع غرناطة تماماً للدفاع بعدما فقد الأمل في المباراة ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن فوز ثلاثي للريال.



2 التعليقات

غير معرف يقول... @ 2 سبتمبر، 2012 2:50 م

هل سيلعب مودريتش ام لا وايسيان هل سيلعبد\

غير معرف يقول... @ 2 سبتمبر، 2012 5:49 م

ايسيان ياغالي لن يشارك ام مودريتش سيبدأ اساسيا في لقاء الليله علي حساب اوزيل

إرسال تعليق