موعد مباراة الاهلى وتشيلسي الغاني في دوري ابطال افريقيا 2012,نتيجة مباراة الاهلى وتشيلسى اليوم الاحد,تشكيلة الاهلي امام تشيلسي الغاني 19/8/2012



موعد المباراة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة



نجا الاهلي من فخ الخسارة بتعادل هام أمام تشيلسي بطل غانا ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا.

وقد أنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بدأ الأهلي بالتسجيل عن طريق اوسو كونان في الدقيقة 42 وتعادل لتشيلسي جوردان ابوكو في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة بات الأهلي قاب قوسين أو أدني من التأهل رسمياً إلى الدور الأربعة من البطولة.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بشكل قوي على أمل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات تشيلسي الغاني صاحب الأرض والجمهور والذي يسعى لثأر من خسارة ثقيلة في القاهرة.

فريق تشيلسي لم يمهل الأهلي من أجل السيطرة على المباراة وبعد مرور 5 دقائق كانت أول الفرص من خلال تمريرة لإيمانويل كلوتي في غفلة من دفاع الفريق الأحمر لكن شريف إكرامي ينجح في التعامل معها.

الأهلي لم يقف مكتوف الأيدى أمام التمريرات الدقيقة من جانب أصحاب الأرض وبدأ الفريق الأحمر في شن هجمات أكثر خطورة على مرمى أبو بكر أدريسو حارس تشيلسي من خلال وليد سليمان.

بعد مرور 20 دقيقة فطن فان بلوخم المدير الفني لتشيلسي إلى عدم خبرة الصاعد تريزيجيه الأمر الذي جعل رفاق كلوتي بشنون الهجمات من عمق الملعب الأمر الذي أرهق عدد من مدافعي الفريق الأحمر مما خلف هجمات خطيرة كان أبرزها من خلال بسمارك في الدقيقة 22.

الحذر يعود للمباراة من جديد بعد مرور 30 دقيقة خاصة بعدما التمس كلا الفريقين خطورة الخصم لاسيما من خلال الهجمات الحقيقة سواء من الأحمر المصري أو الأزرق الغاني.

وفي الدقيقة 42 نجحت المحاولات التي عكف عليها سيد معوض من بداية المباراة من خلال إرسال كرات عرضية والتي اتت أكلها عندما صوب تريكة رأسية قوية تصطدم بالقائم لتجد كونان في انتظارها ليعلن تقدم الأحمر بهدف دون رد.

تشيلسي لم يفقد الأمل في المحاولات لكن صافرة الحكم أنهت الشوط الأول ليخرج الفريقان إلى غرف خلع الملابس بتقدم الأهلي دون رد.

الشوط الثاني

بنفس سيناريو الشوط الأول بدأ الأهلي النصف الثاني من مباراته الهامة أمام تشيلسي الغاني من خلال هجوم مبكر من اجل التعزيز وظهر ذلك في هجمة حسام غالي التي اسفرت عن هدف قبل أن يلغيه أبو شعيب الأحرش حكم المباراة بداعي التسلل.

تشيلسي أراد أن يوصل رسالة للأهلي أنه ليس الخصم سهل المنال وتم ترجمة ذلك من خلال هدف التعادل للأزرق من خلال جوردان ابوكو في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

بعد هدف التعادل انتفض تشيلسي الذي شن هجمات ضارية على الأهلي شكلت خطورة على مرمى شريف إكرامي.

وبعد مرور 65 دقيقة ضراوة هجمات تشيلسي أصبحت أكبر بعد نزول عبد الباسط في الشوط الثاني وما زاد خطورة هذه الهجمات الأخطاء الدفاعية من جانب الفريق الأحمر.

وعلى الجانب الآخر احتفظ الأهلي بخطورته من خلال هجوم من جانب دومنيك دا سيلفا الذي أحدث نشاط ملحوظ في الخطوط الأمامية للأحمر بعد نزوله على حساب أوسو كونان.

أصحاب الأرض واصلوا الهجوم على مرمى الأهلي لكن التوفيق كان حليف رفاق شريف عبد الفضيل والذي ساهم في خروج المباراة بنتيجة التعادل.

وبهذه المباراة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة العاشرة على قمة المجموعة ويرتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 5.




1 التعليقات

غير معرف يقول... @ 19 أغسطس، 2012 4:33 م

شاهد المباراة من هنا

إرسال تعليق