موعد مباراة الفيصلي والبقعة في دوري المحترفين الاردني 2012-2013,نتيجة مباراة الفيصلى ضد البقعه اليوم السبت,تشكيلة الفيصلي امام البقعة 15/9/2012


http://sport.ammonnews.net/assets/images/b944a0d5fb08dc10f6960d2eb9897e91.jpg

موعد المباراة 17.30 بتوقيت غرينتش


ألحق فريق البقعة الخسارة الأولى بحامل اللقب فريق الفيصلي (2-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على استاد عمان الدولي في ختام لقاءات الأسبوع الرابع للدوري الأردني لمحترفي كرة القدم.

ورفع البقعة الذي حقق فوزه الأول بالبطولة رصيده إلى أربع نقاط فيما بقي رصيد الفيصلي عند النقطة السادسة مانحا فريق العربي الفرصة للتغريد وحيدا بصدارة الدوري برصيد تسع نقاط.

وسجل هدفي البقعة عدنان عدوس من ضربة جزاء بالدقيقة (15) ومحمد عبد الحليم بالدقيقة (73) وسجل هدف الفيصلي الوحيد خليل بني عطية بالدقيقة (38).

وعقب نهاية المباراة، لم تكتمل فرحة فريق الفيصلي الذي توج بكأس الكؤوس نظرا للخسارة التي تعرض لها أمام البقعة.
وجاءت مراسم تتويج الفيصلي بكأس الكؤوس مختصرة حدادا على روح فقيد الكرة العربية محمود الجوهري، وجاء الحضور الجماهيري للمباراة متواضع للغاية.

إلى ذلك تعادل فريقا الجزيرة والرمثا سلبيا بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في ختام الأسبوع الرابع للدوري المحترفين.

ورفع فريق الجزيرة الذي عانى مبكرا من النقص العددي بعد طرد لاعبه ماجد محمود رصيده إلى نقطتين مقابل نقطة واحدة للرمثا.

واندفع فريق الفيصلي للمواقع الهجومية بحثا عن هدف يربك طموحات منافسه البقعة، لينجح في ضغطه في ملعبه بفضل التحركات الناضجة التي كان يحدثها شريف عدنان وحسونة الشيخ وخليل بني عطية والسوري محمد الحموي والذين عمدوا لتنويع خياراتهم الهجومية بحثا عن ثغرة تقود الفلسطيني أشرف نعمان لتهديد مرمى أنس طريف حارس البقعة.

الفيصلي ورغم الأفضلية عانى من قلة الكثافة العددية في مناطق الخطورة، ولم يتنبه جيدا لأطماع البقعة التي انحصرت بالإعتماد على الهجمات المضادة التي ارتكزت على سرعة عدنان ولؤي عدوس وابراهيم دلدوم حيث أرسل علي ياسر كرة عرضية سبقت محمد عبد الحليم الذي كان يوشك ايداعها بالشباك وهو بدون رقابة.

الفيصلي لم يأبه بخطورة فريق البقعة وواصل هجمومه دون تحسب دفاعي، لتشهد الدقيقة (15) هدف السبق للبقعة عندما توغل لؤي عدوس داخل المنطقة المحرمة للفيصلي ليتعرض للإعثار من قبل أنس حجي ويحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها عدنان عدوس على يسار العمايرة .

الهدف دفع الفيصلي للتعامل مع معطيات المباراة بجدية أكبر، حيث ارتفع مؤشر الأداء واستفحلت الخطورة على مرمى البقعة الذي تعرض دفاعه المكون من عمر طه وأنس عدينات وشاهين للضغط المتواصل ، لكن تألق أنس طريف حارس البقعة حال دون وصول الفيصلي لغايته.

ومع مضي الوقت كانت هجمات الفيصلي تظهر أكثر نضجا في ظل توفر عامل السرعة ليتبادل خليل بني عطية الكرة مع الحموي الذي أعادة لبني عطية وضعها "بحرفنة" داخل الشباك معلنا هدف التعادل للفيصلي بالدقيقة (38).

وفي الدقائق الأخيرة واصل الفيصلي هديره الهجومي وتعرض مرمى البقعة لوابل من الكرات الخطرة لكن طريق وقف بالمرصاد لكافة المحاولات لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

واصل الفيصلي زحفه الهجومي بحثا عن الفوز باعتباره الخيار الوحيد للمحافظة على صدراته لكنه عانى من بطء في عملية التحضير وضعف في التركيز في المواقف الحاسمة في ظل استعجال لاعبوه على التسجيل، في الوقت الذي كان الحظ يدلي بلسانه لأشرف نعمان عندما سدد كرة "ماكرة" ارتطمت بباطن العارضة.

الفيصلي ومع مضي الوقت شعر بحراجة الموقف ليقوم مدربه بسحب أنس حجي ودفع بالمحارمة ومن ثم سحب حسونة الشيخ ودفع بدلا منه بمؤيد أبو كشك اتبعه بالزج بابراهيم الزواهرة مكان حاتم عقل، وفي هذه الأثناء كان البقعة ومن هجمة مرتدة "يخطف" هدف التقدم عندما استثمر محمد عبد الحليم كرة عرضية ليدكها وبدون رقابة برأسه داخل شباك العمايرة معلنا هدف البقعة الثاني بالدقيقة (73).





0 التعليقات

إرسال تعليق